ميكروسوفت تعلن عن نظامها الجديد المبني على لينكس!

نعم، هذه ليست كذبة! فمُنذ تولي “ساتيا ناديلا” منصب الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت فإن ميكروسوفت اختلفت كثيرًا عن السابق وأصبحت أكثر انفتاحًا مما مضى وأكثر تسامحًا من عهدها مع ستيف بالمر الذي وصَف لينكس في أحد السنوات الخالية بـ “السرطان“، ولعلّ أبرز تلك الخطى هي فتح مصدر .NET ونقله إلى لينكس وماك.


وأما اليوم، فتُعلن ميكروسوفت عن خطوة كبيرة، وهي الإعلان عن تطوير نظامها السحابيّ الجديد أو توزيعتها السحابيّة المبنية على نظام Linux وهي “Azure Cloud Switch”.

وبحسب ما يقول أحد الموظفين في ميكروسوفت، فإن النظام الجديد Azure Cloud Switch سوف يجعل تصويب الأخطاء واختبارها وإصلاحها أكثر سرعة بكثير من ذي قبل، كما أنه يوفّر المرونة اللازمة لأجل تطوير البرامج والميزات المطلوبة من أجل مراكز البيانات الموجودة لديهم وكذلك تلبية احتياجات الشبكات.

خلاصة الموضوع هو أن هذا النظام الجديد مُصمم لأجل مراكز البيانات (Data Center) الخاصة بشركة ميكروسوفت، وذلك لإبقاء العمل عليها أكثر مرونةً وانفتاحًا والحل هو استخدام نظام مبني على لينكس بصفته مفتوح المصدر ويوفّر المرونة والانفتاحية اللازمة لأداء تلك المهام وتسريع وظائف الشبكة، عوضًا عن قدرته على تعقّب المشاكل وتنظيمها، وفي هذا اعتراف ضمنيّ من شركة ميكروسوفت عن قوّة نظام Linux وتبيانًا واضحًا على أنه لا يوجد نظام يغني عنه حتى الآن في أداء تلك المهام المتقدّمة، أليس كذلك؟!

شكرا لك ولمرورك